آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية أباميوس بالحاجب تنظم لقاءا تحسيسيا بمناسبة الأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة

جمعية أباميوس بالحاجب تنظم لقاءا تحسيسيا بمناسبة الأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة

في إطار التنسيق والتعاون القائم بين مندوبية وزارة الصحة بإقليم الحاجب وجمعية بوابة الأطلس المتوسط للتربية والعمل الاجتماعي  ABAMEOS بالحاجب، وفي إطار الأنشطة الموازية التي تنظمها الجمعية لفائدة المستفيدات من دروس محاربة الأمية برحابها، تم خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير المنصرم، تنظيم يوم تحسيسي توعوي لفائدتهن، حول موضوع: " مزايا الرضاعة الطبيعية وفوائدها"، بالمقر الثاني للجمعية والكائن بحي التقدم زنقة 6 رقم 13، وذلك بمناسبة الأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة. 

وقد افتتح النشاط بآيات من الذكر الحكيم لها ارتباط بالموضوع. بعد ذلك قدمت عزيزة وحسين، مؤطرة منتدبة في مجال محاربة الأمية بجمعية بوابة الأطلس المتوسط، عرضا حول الموضوع أمام حضور وازن للمستفيدات تجاوز 120 مستفيدة ، وتناولت فيه المحاور التالية:

- مزايا الرضاعة الطبيعية وأهميتها بالنسبة للأم والطفل على السواء،

- تركيب وخواص لبن الأم،

- الطرق السليمة للرضاعة الطبيعية،

- مخاطر الرضاعة الاصطناعية.

كما تميز اللقاء بمناقشات وتدخلات فعالة من طرف النساء، مكنت من الوقوف على الاختلاف القائم بين الرضاعة الطبيعية فيما مضى والرضاعة حاليا، كما تم إغناء الموضوع بنصائح وتوجيهات من قبل بعض النساء، وأيضا تم الاستماع إلى شهادات حية عن أخطار الرضاعة الاصطناعية،مما أتاح الخروج بخلاصات غنية ومفيدة، وبالتالي تحقيق الاستفادة والإفادة المرجوتين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : كلثوم مشدود
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-03-05 20:25:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك